i

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتزويدك بخدمة أكثر استجابة وذات طابع شخصي. وباستخدامك لهذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. < يُرجي قراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من المعلومات.




الأفراد
الإسلامية
English

البنك العربي المتحد يعلن عن تحقيق أرباحاً صافية قدرها ٤٥ مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام ٢٠٢١

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، 8 نوفمبر 2021 : أعلن البنك العربي المتحد ش.م.ع ("البنك") عن نتائجه المالية للأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2021.

حقق البنك العربي المتحد صافي أرباح قدرها 45 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2021 بارتفاع نسبته 112% مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2020 مُقابل خسائر قدرها 365 مليون درهم في الربع الثالث من عام 2020 (سجَّل البنك ربحاً صافياً خلال الربع الثالث من عام 2021 قدره 18 مليون درهم مقارنةً بربح صافي قدره 17 مليون درهم خلال الربع الثاني من عام 2021 وبزيادة نسبتها 7%). أن تحسن بيئة الأعمال والنتائج الإيجابية لاستراتيجية التحوُّل مهدا الطريق للعودة إلى الربحية مع استمرار البنك في تعزيز أعماله الأساسية وترشيد الإنفاق والمحافظة على جودة الأصول المصرفية الرئيسية.

إن التطوير الكبير في أعمال البنك الأساسية دوراً في تحسين أداء البنك المالي، حيث سجَّل ارتفاعاً في إجمالي الدخل بنسبة 11% مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2020 بينما استمر البنك في ترشيد إدارة التكاليف التشغيلية والتي سجَّلت انخفاضاً بنسبة 9%، كما عزَّز البنك ميزانيته العمومية بشكل ملحوظ وركَّز على جودة الأصول مما ساهم في تسجيل انخفاض بنسبة 76% في المخصصات مقارنةً بنفس الفترة من عام 2020، كذلك واصل البنك دعم النمو في أعماله بما يتيح الاستفادة من كافة الفرص المتاحة. تبقى ودائع العملاء المصدر الأساسي للتمويل حيث تُمثِّل نسبة 81% من إجمالي المطلوبات مقارنةً بنسبة 86% في السنة الماضية. كما بلغت المصروفات التشغيلية 180 مليون درهم 2021 مما يُمثِّل انخفاضاً بنسبة 9% مقارنة بالفترة من العام الماضي، ويواصل البنك ترشيد التكلفة الأساسية من خلال تحسين التكاليف وتجنُّب النفقات العامة والإدارية غير الضرورية. 

تُحتسب المخصصات على أساس إجمالي المحفظة، حيث استمر البنك في تسجيل تحسُّن ملحوظ مع انخفاض ثابت بنسبة 76% مقارنة بالفترة من العام الماضي، كذلك ركَّز البنك على جهوده الإصلاحية وعمليات التحصيل مما ساهم في ازدياد إجمالي الدخل من 303 مليون درهم إلى 337 مليون درهم، كما ازدادت تدفقات الدخل بدون فوائد بنسبة 36% من إجمالي الدخل مقارنةً بنسبة 26% من العام الماضي.

حافظ البنك على سيولة قوية كما يتضح من نسبة القروض إلى الودائع والتي بلغت 78%. كما شهدت مخصصات خسائر الائتمان البالغة 112 مليون درهم انخفاضاً قوياً بنسبة 76% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ويأتي ذلك نتيجةً للنهج الحكيم لإدارة المخاطر والانخفاض المركز في الأصول المقدرة للمخاطر. سوف يشهد البنك في المستقبل انتقال إلى نموذج أعمال أقل مخاطرة على المدى المتوسط.

تعقيباً على هذه النتائج صرح أحمد أبو عيده الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد على النتائج المالية قائلاً:

"إننا مسرورون بالنتائج المالية التي حققناها خلال الربع الثالث من العام؛ حيث تُبيِّن هذه النتائج الإيجابية نجاح استراتيجية البنك في تنفيذ خطة التحوُّل الرقمي وتمثِّل برهاناً على الجهود التي بذلها كل من أعضاء فريقنا والعمل الاستثنائي الذي نفَّذناه في التعامل مع التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19. إن الاستثمار الذي بدأه البنك في تطوير وتحديث البنية التحتية التقنية للمضي قدماً نحو العالم الرقمي بالإضافة إلى التنفيذ الناجح لإستراتيجية التحول مهد الطريق للعودة إلى الربحية."

وختم أبو عيده قائلاً: "إننا نتطلع بثقة إلى المستقبل ونعمل باستمرار على تطوير وتحسين نموذج أعمالنا وأنشطتنا بما يتماشى مع قاعدة عملائنا واستراتيجية النمو المستدام."

أبرز المؤشرات المالية في التسعة أشهر الأولى من عام 2021:

  •  45 مليون درهم صافي أرباح البنك خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، بارتفاع بنسبة 7% على أساس ربع سنوي. (18 مليون درهم صافي أرباح الربع الثالث من العام 2021 مقارنة بأرباح صافيه قدرها 17 مليون درهم في الربع الثاني).
  • ارتفع إجمالي الدخل التشغيلي بنسبة 11% حيث سجل 337 مليون درهم مقارنة بـ 303 مليون درهم في نفس الفترة من العام 2020.
  • انخفضت مخصصات خسائر الائتمان بنسبة 76% مقارنةً في نفس الفترة من العام 2020.
  • حافظ البنك على سيولة قوية بشكل مريح أعلى من المتطلبات التنظيمية.
  • القروض: نسبة القروض إلى الودائع تبلغ 78%.

لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا.

لمعرفة المزيد عن البنك، يرجى زيارة موقعه الإلكترونيwww.uab.ae

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

سيرين المرعبي
قسم الاتصالات المؤسسية
الهاتف المباشر:  +971 6 507 5415
sirine.elmerhebi@uab.ae

تحدث الينا اليوم

يمكنك الوصول إلينا بإستخدام أي من الأرقام التالية

الرقم المجاني

800474

من خارج الإمارات

5987332 6 971

الرقم المجاني لخدمة صدارة

72 32 72 800

الرقم المجاني لخدمة صدارة من خارج الإمارات

5987332 6 971

welcome to UAB live
Please give us a few details and allow us to help you better
captcha