i

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتزويدك بخدمة أكثر استجابة وذات طابع شخصي. وباستخدامك لهذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. < يُرجي قراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من المعلومات.




الأفراد
الإسلامية
English

أغسطس 2021: البنك العربي المتحد يعلن أرباحا صافية قدرها 27 مليون درهم إماراتي للنصف الأول من سنة

٢٧ مليون درهم صافي أرباح البنك العربي المتحد للنصف الأول من عام ٢٠٢١

 

الشارقة ، الإمارات العربية المتحدة ١٠ أغسطس ٢٠٢١: أعلن البنك العربي المتحد عن النتائج المالية للأشهر الستة الأولى الماضية التي انتهت في ٣٠ يونيو ٢٠٢١ حيث حقق البنك أرباحاً صافياً قدرها ٢٧ مليون درهم إماراتي في النصف الأول من عام ٢٠٢١ مقارنة بخسائر قدرها ٢٠٨ مليون في نفس الفترة من عام ٢٠٢٠، وبزيادة نسبتها ٦٤٪ مقارنة بالربع السابق. يأتي النمو في صافي الارباح نتيجة لتحسن الأداء التشغيلي وانخفاض مخصصات الائتمان المتوقعة، إلى جانب إدارة التكاليف والمنهج الحصيف لإدارة المخاطر.

 

وقد ساهم الأداء المالي في تحقيق تقدم كبير في الأعمال "الأساسية" حيث سجل زيادة بنسبة ٣٣٪ في الأرباح التشغيلية مقارنة بالنصف الأول من عام ٢٠٢٠، كما ارتفع إجمالي الدخل بنسبة ٨٪، بينما سجلت إدارة المصروفات التشغيلية انخفاضًا بنسبة ٩٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام ٢٠٢٠. كذلك تم تعزيز الميزانية العمومية بشكل كبير مع التركيز على جودة الأصول مما أدى إلى تسجيل انخفاض بنسبة ٧٠٪ في المخصصات مقارنة بالنصف الأول من عام ٢٠٢٠. توفر هذه النتائج دليلاً إضافيًا على أن البنك في وضع جيد يؤهله للنمو والازدهار.

 

وعلق أحمد أبو عيده، الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد قائلاً: "ان الاستثمار الذي بدأه البنك في تطوير وتحديث البنية التحتية التقنية وبالتالي المضي قدمًا نحو العالم الرقمي والتنفيذ الناجح لاستراتيجية التحول مهد الطريق للعودة إلى الربحية. اننا نتطلع بثقة إلى المستقبل ونعمل باستمرار على تطوير وتحسين نموذج أعمالنا وأنشطتنا بما يتماشى مع قاعدة عملائنا واستراتيجية النمو المستدام ".

 

وختم أبو عيده قائلاً: " إن النتائج الإيجابية للبنك تحفزنا أكثر على العمل الدؤوب لتحقيق رضا عملائنا ومساهمينا، ونحن مستمرون خلال الفترة المقبلة بتطبيق رؤيتنا الطموحة وتسريع وتيرة الاستثمار في مبادرات التحول الرقمي لإدارة مواردنا بشكل أكثر فعالية تزيد من إيراداتنا وتخفض من مخاطر عملياتنا بما يعزز من صافي أرباحنا وثقة عملائنا بجودة أصولنا وخدماتنا".

 

أبرز المؤشرات المالية في النصف الأول من عام ٢٠٢١:

حقق البنك أرباحًا صافية قدرها ٢٧ مليون درهم إماراتي في النصف الأول من العام ٢٠٢١، وهو ما يمثل زيادة بنسبة ٦٤٪ على أساس ربع سنوي مقارنة بصافي خسارة قدرها ٢٠٨ مليون درهم إماراتي في النصف الأول من عام ٢٠٢٠.

إرتفع إجمالي الدخل بنسبة ٨٪ مقارنة بالنصف الأول من العام السابق

انخفضت تكاليف التشغيل بنسبة ٩٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق

انخفضت مخصصات خسائر الائتمان بنسبة ٧٠٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق

حافظ البنك على سيولة قوية بشكل مريح أعلى من المتطلبات التنظيمية

يبقى رأس المال مريح و أعلى من المتطلبات التنظيمية مع نسبة CET1 عند ٣, ١٢ ٪ و CAR بنسبة ٤, ١٣٪

القروض: انخفضت إجمالي القروض إلى الودائع بنسبة ٧٦ ٪

 

لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا.

لمعرفة المزيد عن البنك، يرجى زيارة موقعه الإلكترونيwww.uab.ae

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

سيرين المرعبي

قسم الاتصالات المؤسسية

الهاتف المباشر: 5075415 6 971 +

sirine.elmerhebi@uab.ae

تحدث الينا اليوم

يمكنك الوصول إلينا بإستخدام أي من الأرقام التالية

الرقم المجاني

800474

من خارج الإمارات

5987332 6 971

الرقم المجاني لخدمة صدارة

72 32 72 800

الرقم المجاني لخدمة صدارة من خارج الإمارات

5987332 6 971

welcome to UAB live
Please give us a few details and allow us to help you better
captcha