i

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتزويدك بخدمة أكثر استجابة وذات طابع شخصي. وباستخدامك لهذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. < يُرجي قراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من المعلومات.




الأفراد
الإسلامية
English

النتائج المالية للربع الثالث من عام 2018

أبرز نتائج الربع الثالث من عام 2018

 

  • 105 مليون درهم إماراتي صافي أرباح البنك للأشهر التسعة الأولى بإرتفاع نسبته 111% مقارنةً بالفترة ذاتها من عام 2017.

  • إنخفاض النفقات التشغيلية بنسبة 4% بالمقارنة مع الربع الثالث من العام الفائت.

  • تراجع مخصص خسائر الائتمان بنسبة 29% بالمقارنة مع ذات الفترة من عام 2017.

  • معدلات سيولة راسخة تفوق المتطلبات التنظيمية بفارق جيد.

  • نسبة القروض إلى الودائع بلغت 97%.

  • نسبة  كفاية الشريحة الأولى من رأس المال بلغت 14.5% متجاوزة الحد الأدنى للمتطلبات التنظيمية بفارق جيد.

 

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، 1 نوفمبر 2018: أعلن ’البنك العربي المتحد ش.م.ع.‘ عن تحقيقه صافي أرباح بقيمة 105 مليون درهم إماراتي للأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2018 بإرتفاع نسبته 111% مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الفائت مرتكزاً بصورة رئيسية على نمو الإيرادات الأساسية وإنخفاض مخصصات خسائر الائتمان بعد اعتماد نموذج أعمال منخفض المخاطر.

 

وسجل البنك خلال الأشهر التسعة الأولى إجمالي دخل بقيمة 501 مليون درهم إماراتي حيث حقق زيادة في العوائد المالية للأعمال الأساسية بنسبة عن نفس الفترة من عام 2017.

فيما بلغت النفقات التشغيلية للأشهر التسعة الماضية 246 مليون درهم إماراتي، وهو ما يمثل انخفاضاً بنسبة 4% على أساس سنوي حيث يواصل البنك تحقيق نتائج إيجابية بفضل المراجعة الشاملة لقاعدة التكاليف.

وبلغ مخصص خسائر الائتمان خلال هذه الفترة 150 مليون درهم إماراتي، أي أقل بنسبة 29% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2017 نتيجة التقليص المركّز للأصول ذات المخاطر العالية حيث تمثل المحافظ غير الأساسية ذات الإيرادات العالية الآن نسبة 1.3% من إجمالي قاعدة القروض.

 

وبهذا الشأن، قال سعادة الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، رئيس مجلس إدارة ’البنك العربي المتحد‘: " نحن سعداء بأدائنا خلال الربع الثالث لعام 2018، والذي برهن على مكامن القوة التي تتمتع بها أعمالنا الأساسيّة.  إن نموذج أعمالنا الذي يركز على سوق الإمارات والذي يتميز بالكفاءة واتباع نهج حكيم لخفض المخاطر قد أتاح لنا مواصلة تقديم ما يناسب احتياجات عملائنا، وتحقيق عائدات مستدامة لمساهمينا".

وبدوره، قال الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي، الرئيس التنفيذي بالإنابة: " شهدنا فترة أخرى من الأداء المالي والتشغيلي الجيد للبنك خلال الربع الثالث من العام 2018 حيث حقق البنك أرباحاً صافية بلغت 105 مليون درهم للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مرتكزاً بذلك على قوة رأس المال، ومعدلات السيولة الجيدة.  سوف نستمر في التركيز على نمو أعمالنا الأساسية وتخفيض النفقات التشغيلية بالإضافة إلى تقليص  المخاطر بمعدلات متناسبة."

 

 

لمعرفة المزيد عن تحليلات ومناقشات مجلس الإدارة الرجاء الضغط هنا.

 

لمعرفة المزيد الرجاء الضغط هنا.

 

للإطلاع على المزيد من أخبار البنك العربي المتحد ، يرجى النقر هنا.

تحدث الينا اليوم

يمكنك الوصول إلينا بإستخدام أي من الأرقام التالية

الرقم المجاني

800474

من خارج الإمارات

5987332 6 971

الرقم المجاني لخدمة صدارة

72 32 72 800

الرقم المجاني لخدمة صدارة من خارج الإمارات

5987332 6 971

welcome to UAB live
Please give us a few details and allow us to help you better
captcha