i

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتزويدك بخدمة أكثر استجابة وذات طابع شخصي. وباستخدامك لهذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. < يُرجي قراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من المعلومات.




الأفراد
الإسلامية
English

"البنك العربي المتحد" يعلن النتائج المالية للربع الأول من عام 2018

أبرز النتائج خلال الربع ال|أول من عام 2018

  • تحقيق صافي أرباح قدره 36 مليون درهم إماراتي للربع الأول 2018 (زيادة بنسبة 29% عن الربع الأول 2017)
  • صافي إيرادات الفوائد 13% بالمقارنة مع السنة الماضية
  • زيادة إجمالي الدخل 8% بالمقارنة مع السنة الماضية
  • نسبة كفاية رأس المال تعدت 15% بعد نجاح الإكتتاب في أسهم زيادة رأس المال
  • معدلات سيولة قوية للبنك بفارق جيد عن المتطلبات التنظيمية

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة،24 ابريل 2018 : أعلن البنك العربي المتحد ش.م.ع (البنك العربي المتحد أو البنك) عن النتائج المالية للأشهر الثلاثة المنتهية بتاريخ 31 مارس 2018.

 

وتجلى أداء قوي للبنك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري حيث حقق أرباحا قدرها 36 مليون درهم إماراتي بما يمثل زيادة بنسبة 29% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، فيما يواصل البنك تعزيز أعماله الرئيسية و ترشيد النفقات و ترسيخ دعائمه الرئيسية.

 

وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، رئيس مجلس إدارة البنك العربي المتحد: "نحن سعداء بأدائنا التشغيلي المتميز في الربع الأول من 2018، والذي برهن على مكامن القوة التي تتمتع بها أعمالنا الأساسية. فقد عززنا ميزانيتنا وأعمالنا الرئيسية وقلصنا المخاطر وحققنا وفورات كبيرة من خلال نجاحنا في تطبيق استراتيجيتنا لإعادة الهيكلة، كل هذه العوامل ساهمت في تحقيق الزيادة في صافي الأرباح بنسبة 29%.

ان نموذج أعمالنا للبنك العربي المتحد الذي يتميز بالكفاءة واتباع نهج حكيم لخفض المخاطر يمكننا من تقديم المزيد من المنافع لعملائنا، مع تحقيق ايرادات مستدامة لمساهمينا".

 

من ناحيته، قال الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي، الرئيس التنفيذي بالإنابة في البنك العربي المتحد: "تسرني الإشارة أن أداءنا المالي المتميز كان مدعوماً بتقدم ملموس في أنشطتنا الأساسية، حيث سجل دخل البنك من الفوائد ارتفاعاً بنسبة 13% على أساس ربع سنوي، و 8% ارتفاعا في إجمالي الدخل في حين واصل البنك إدارته الناجحة للنفقات التشغيلية.

هذه النتائج الإيجابية هي دليل واضحا على نجاح نموذج أعمالنا المستحدث من خلال التركيز على الخدمات المصرفية للشركات بالتوافق مع قسم الخدمات المصرفية للأفراد وقسم الخزينة وأسواق رأس المال".

 

 

الأداء المالي

 

سجل البنك العربي المتحد صافي أرباح بقيمة 36 مليون درهم إماراتي خلال الأشهر الثلاثة الأولى إلى 31 مارس 2018. وجاء ذلك مدعوما في المقام الأول بنمو الدخل المتأتي من الفوائد وخفض رسوم المخصصات الاحتياطية في أعقاب التحول نحو نموذج أعمال منخفض المخاطر.

 

بلغ إجمالي الدخل 174 مليون درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2018 ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 8٪ مقارنة بالربع الرابع من عام 2017 نظراً للتركيز الاستراتيجي على تعميق العلاقات داخل وحدة الخدمات المصرفية للشركات الرئيسية لدينا والمدعومة أيضاً بالإدارة الفعالة لتكاليف التمويل.

 

وبلغت مخصصات خسائر الإئتمان للأشهر الثلاثة الأولى 54 مليون درهم بإنخفاض 4% مقارنة مع مستوياتها خلال نفس الفترة من عام 2017 وذلك بفضل النهج الإحترازي في إدارة المخاطر، والتركيز على تقليص الأصول المرجحة بالمخاطر. ومع المضي قدماً، وتحول البنك لتبني نموذج أعمال أقل مخاطر يتوقع أن تصبح المخصصات أكثر اعتدالاً في السنوات المقبلة.

 

يواصل البنك التزامه بضمان دعم أعماله بنموذج تشغيلي عالي الكفاءة بما يغطي جميع العمليات، وسيتابع البنك الاستثمار في موظفيه وعملياته وأنظمته وغيرها من البنى التحتية المهمة. كما ولن نتهاون في التركيز على تحقيق أهدافنا الرئيسية المتمثّلة بتوظيف القدرات وتحسين الكفاءات وإيقاف النفقات الغير ضرورية بشكلٍ لا يؤثر على سير وجودة عملياتنا وخدماتنا.

للاطلاع على المزيد من أخبار البنك العربي المتحد ، يرجى النقر هنا.

تحدث الينا اليوم

يمكنك الوصول إلينا بإستخدام أي من الأرقام التالية

الرقم المجاني

800474

من خارج الإمارات

5987332 6 971

الرقم المجاني لخدمة صدارة

72 32 72 800

الرقم المجاني لخدمة صدارة من خارج الإمارات

5987332 6 971

welcome to UAB live
Please give us a few details and allow us to help you better
captcha