i

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتزويدك بخدمة أكثر استجابة وذات طابع شخصي. وباستخدامك لهذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. < يُرجي قراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من المعلومات.




الأفراد
الإسلامية
English

التوعيه المصرفية للعملاء

سلسلة التوعية المصرفية للعملاء لتجنب الاحتيال عليهم

نصائح مفيدة عامة

  • كن حذرًا عند تسجيل الدخول إلى حسابك المصرفي عبر الإنترنت باستخدام أجهزة الكمبيوتر المشتركة أو أجهزة الكمبيوتر العامة (في المكتبات أو مقاهي الإنترنت).
  • تذكر دائمًا أن تضغط على خيار "تسجيل الخروج" لتسجيل الخروج من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وإغلاق المتصفح الخاص بك عند الانتهاء من إغلاق الكمبيوتر.
  • قم بتغيير كلمة المرور المصرفية عبر الإنترنت، وكلمة مرور تسجيل الدخول، وكلمة مرور المعاملات المصرفية بعد تسجيل الدخول لأول مرة من جهاز كمبيوتر مؤمن. كما يوصى بتغيير كلمات المرور المصرفية عبر الإنترنت والرقم السري لبطاقة الخصم المباشر بشكل دوري.
  • حافظ على سرية البيانات الشخصية الخاصة بك. لا تكتب أو تفصح عن بيانات حسابك، وبيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك، وكلمات المرور لأي شخص. احتفظ ببطاقتك الائتمانية وبطاقات الصراف الآلي في مكانٍ آمن.
  • لا تقم بتسليم البطاقة لأي شخص حتى لو أدعى أنه يمثل البنك الخاص بك، وأحرص على قطع البطاقة البلاستيكية دائماً بأربعة أجزاء عبر الشريط المغناطيسي قبل التخلص منها.
  • تأكد من أن مستنداتك الشخصية آمنة دائمًا. لا تقم بتسليم النسخ أو المستندات الأصلية التي تحتوي على بياناتك الشخصية مثل تاريخ ميلادك، ورقم التعريف الشخصي، والبيانات المالية، و العنوان المنزلي، وما إلى ذلك لشخص مجهول. دائما اسأل عن الهوية.
  • تحقق من حسابك المصرفي وبيانات بطاقة الائتمان بانتظام. اذا لاحظت وجود معاملات لا تذكر أنك قمت بها، فبّلغ قسم خدمة العملاء على الفور بالتناقض الذي وجدته.
  • كن متيقظًا لأي رسائل بريد إلكترونية خادعة مثل التصيّد الاحتيالي، رسوم مقدمة زائفة، اليانصيب، المكافآت، إلخ: - وتنبيهات رسائل نصية قصيرة وهمية. كن حذرا عند فتح رسائل البريد الإلكتروني أو أثناء الرد على الأشخاص والشركات التي لم تتعامل معها في وقت سابق. يرجى الملاحظة: لن يطلب البنك العربي المتحد أبداً كلمات المرور الخاصة بك أو الأرقام السرية للبطاقات للتحقق منها أو من حساباتك.
  • ثق في احساسك و أبلغ عن أي شك في معاملاتك المصرفيه مباشرة.
  • لا تستجيب للعروض أو الصفقات ما لم تطلب توضيحًا من خدمة عملاء البنك الخاص بك وأنت على قناعة تامة بأن ذلك في مصلحتك.

 

ما هو التصيد؟

التصيّد الاحتيالي هو فعل يقوم به المحتالون للحصول على معلوماتك الخاصة والحساسة من خلال رسائل البريد الإلكتروني التي يبدو أنها مرسلة من قبل البنك. تشجّعك هذه الرسائل الإلكترونية المزوّرة على النقر على رابط في البريد الإلكتروني يقودك إلى موقع مزيف ذي مظهر وأسلوب مماثل للموقع الألكتروني الأصلي للبنك. تم تصميمه بحيث يمكن من خلاله الحصول على معلومات حسابك السرية، مثل رقم تعريفك الشخصي، كلمة المرور للمعاملات المصرفية عبر الإنترنت، رقم بطاقة الائتمان/الخصم المباشر، تاريخ انتهاء البطاقة، رقم CVV، إلخ.

يتم الحصول على/شراء عناوين البريد الإلكتروني للعملاء بواسطة المحتالين من خلال مواقع غير موثوق بها، حيث كان العميل قد كشف عن هويته لها عبر البريد الإلكتروني، أو من خلال التصفح العرضي، أو من خلال مشاركته في غرف الدردشة، أو المدونات أو القوائم البريدية، إلخ.

 

كيف يعمل المحتالون؟

  • يرسل المحتالون رسائل بريد إلكترونية خادعة، تظهر على أنه قد تم ارسالها من قبل البنك العربي المتحد، إلى عدد كبير من المستلمين بطريقة تدعو العميل لاتخاذ إجراء سريع للتحقق من معلومات حسابك السرية أو تحديثها أو إظهارها من خلال الضغط على رابط في البريد الإلكتروني.
  • بمجرد أن يضغط المستلم على الرابط الموجود في البريد الإلكتروني، يتم تحويله إلى موقع ويب مزيف يتمتع بمظهر وشكل مماثل للموقع الأصلي للبنك. يتم تقديم نموذج ويب إلى العميل لإفشاء معلومات الحساب السرية الخاصة به، مثل: رقم تعريف العميل، كلمة المرور للمعاملات المصرفية عبر الإنترنت، وأرقام بطاقات الائتمان/الخصم، وتاريخ انتهاء البطاقة ورقم CVV، وما إلى ذلك.
  • بمجرد أن يكشف العميل، غير المُدرك بأنه قد دخل الى موقع مُزيف، عن معلوماته السرية على موقع الويب المزيف، فإنه قد يتم توجيهه إلى الموقع الإلكتروني الأصلي للبنك فوراً من قبل المحتالين، وذلك لرفع أي شكوك قد تنشأ في ذهن العميل. هذه هي الطريقة الي  يتم بها اختراق هوية العميل.
  • يتم بعد ذلك استخدام معلومات حساب العميل السرية أو بيانات اعتماد الهوية من قبل المحتالين للحصول على حق الوصول إلى حساب العميل لإجراء معاملات احتيالية.

 

الإحتيال عبر الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك

فيما يلي بعض الاحتياطات الخاصة بالخدمات المصرفي عبر الهاتف المتحرك

  • قم دائمًا بتنزيل التطبيقات من مصادر موثوقة.
  • حافظ على تحديث نظام تشغيل هاتفك (OS) وتطبيقاته.
  • تقييد الوصول إلى هاتفك بكلمة مرور أو رقم تعريف شخصي.
  • اضبط هاتفك لأن يقفل من تلقاء نفسه بعد فترة قصيرة من عدم استخدامه.
  • سجل لدى البنك خاصية الحصول على تنبيهات الرسائل القصيرة لتتبع معاملاتك المصرفية.
  • احذف  الرسائل غير المرغوب فيها والرسائل التسلسلية بانتظام.
  • لا تتبع أي رابط في الرسالة غير متأكد من مصدره.
  • إذا كان عليك مشاركة هاتفك المتحرك مع أي شخص آخر، أو إرساله للإصلاح/الصيانة، فقم بمسح سجل التصفح من ذاكرة التخزين.
  • قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت والملفات المؤقتة المخزنة في الذاكرة لأنها قد تحتوي على أرقام حسابك ومعلومات حساسة أخرى.
  • لا تقم بحفظ المعلومات السرية مثل أرقام بطاقات الخصم/الائتمان الخاصة بك أو أرقام CVV أو أرقام PIN على هاتفك المتحرك.
  • لا تشارك المعلومات السرية الواردة من البنك الخاص بك على هاتفك المتحرك.
  • إذا فقدت هاتفك، فأبلغ عنه إلى مزود هاتفك المتحرك على الفور.
  • قم بتدوين رقم IMEI الخاص بهاتفك (اطلب # 06 # * للحصول عليه). هذا يجعل من السهل تعطيل الهاتف المسروق.

 

ما هي الأموال الاحتيالية؟

عن طريق التصيد الاحتيالي أو غيرها من وسائل سرقة هوية العملاء ، يحصد المحتال أوراق ائتمان العملاء NetBanking، أي معرف العميل و IPIN مع وجود دافع لتحويل الأموال من حساب العميل إلى صاحب حساب آخر لنفس البنك أو بنك آخر. يشار إلى صاحب حساب المستفيد باسم "Money Mule". يصبح المستفيد متواطئا بدون علم من تقنيات الهندسة الاجتماعية المستخدمة من قبل المحتال.

كيف يعمل المحتال؟

  • يعمل هؤلاء المحتالون عمومًا من أي بلد آخر بخلاف المكان الذي يُرتكب فيه الاحتيال لإبعاد أنفسهم عن وكالات إنفاذ القانون المحلية؛ ويسعى هؤلاء المحتالون الى الحفاظ على إخفاء هويتهم أو استخدام هوية وهمية لارتكاب مثل تلك الاعمال الاحتيالية.
  • يقوم المحتالون بشن هجماتهم الالكترونية باستخدام تقنيات الهندسة الاجتماعية عن طريق الاتصال بالضحية المحتمل، إما عن طريق إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو في غرف الدردشة أو مواقع البحث عن الوظائف أو عبر مدونات الإنترنت.
  • يقوم المحتالون بجذب الضحية المحتمل لتبادل بيانات حساباته المصرفية من خلال إخباره بقصة مزيفة وإقناعه بأنه سوف يتلقى اموالاً في حسابه. كما يقدم المحتالون جزءًا من أموالهم أو عمولاتهم ويقنعون ضحيتهم بأنه - دون علمه بذلك - قد حصل على اموال في حسابه عن طريق الاحتيال.
  • يقوم المحتالون بعد ذلك بتحويل الأموال من حساب العميل المصرفي الذي تم حصاد معرف عميل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت و IPIN/كلمة المرور الخاصة به إما عن طريق التصيد الاحتيالي أو من خلال وسائل أخرى لسرقة هويته.
  • يقوم الضحية بعد ذلك بتوجيه من قبل المحتالين، بالاحتفاظ بعمولة له، ويُطلب منه بأن يقوم بتحويل الأموال التي حصل عليها عن طريق الإحتيال، إما عن طريق التحويل الإلكتروني، أو إلى حساب احتيالي آخر عن طريق التحويل عبر الإنترنت، أو الإيداع النقدي مما يشكل سلسلة من الاحتيالات.
  • من شأن هذه التحويلات المالية أن تؤدي في نهاية المطاف إلى تحويل الأموال إلى حساب المحتال وبالتالي الحفاظ على إخفاء هويته.
  • عندما يتم الإبلاغ عن مثل هذه الاحتيالات، يصبح الضحية هو المطلوب لجهات إنفاذ القانون، لإن حساباته البنكية قد اشتركت في العمليات الاحتيالية وهو لديه هوية معروفة.

 

التدابير الاحتياطية الواجب اتخاذها في التعامل مع دفاتر الشيكات

نصائح للحفاظ على دفتر الشيكات آمن من أي استعمال خاطئ

  • سجل جميع تفاصيل الشيكات الصادرة.
  • لا تترك دفتر الشيكات الخاص بك دون مراقبة. احتفظ به دائمًا في مكان آمن.
  • عندما تستلم دفتر الشيكات الخاص بك، يرجى التأكد من عدد أوراق الدفتر. إذا كان هناك اختلاف عن العدد المفروض، قم بإشعار البنك فوراً.

 

تدابير السلامة عند استخدامك ماكينة الصراف الآلي

الاحتياطات الواجب اتخاذها عند استخدام جهاز الصراف الآلي

  • احفظ رقم التعريف الشخصي الخاص بك. لا تكتبه في أي مكان ، وبالتأكيد ليس على البطاقة نفسها.
  • إن بطاقتك المصرفية هي لاستخدامك الشخصية فقط. لا تشارك رقم التعريف الشخصي الخاص بك، أو بطاقتك مع أي شخص آخر، ولا حتى أصدقاؤك أو أي شخص آخر من أفراد عائلتك.
  • يقوم بعض المتطفلين ممن يقف خلفك اثناء استخدامك ماكينة الصراف الآلي، بالتقاط رقم تعريفك الشخصي. لذا، كن حذراً واقترب قدر المستطاع من الجهاز، وخبأ لوحة المفاتيح بيدك بينما تستخدم اليد الأخرى لإدخال رقم التعريف الشخصي.
  • لا تسأل المساعدة من الغرباء في كيفية استخدام بطاقة الصراف الآلي أو التعامل مع أموالك.
  • اضغط على مفتاح الإلغاء" قبل الانتقال بعيدًا عن ماكينة الصراف الآلي. تذكر أن تستعيد بطاقتك وتستلم ايصال معاملتك.
  • إذا اخترت أن تستلم ايصالاً لمعاملاتك، قم بتمزيق ذاك الايصال مباشرة بعد تصفحه.
  • إذا فقدتَ أو سُرقت منك بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك، قم على الفور بإبلاغ المصرف المُصدر لها.
  • عند إيداع شيك أو أي مبالغ نقدية في جهاز الصراف الآلي الخاص بك، تحقق بعد عدة أيام من أن تلك الأموال قد قُيدت في حسابك. إذا لاحظت بأن هناك أي اختلاف، قم بإبلاغ البنك الذي تتعامل معه.
  • إذا علقت بطاقتك في ماكينة الصراف الآلي، أو إذا لم تُخرج لك الماكينة المبلغ النقدي الذي طلبته بعد اتمام عملية ادخال البيانات المطلوبة بشكلٍ صحيح، اتصل بالبنك فوراً.

 

الرسوم المقدمة الاحتيالية مثل: ( اليانصيب،حصولك على إرث، لعبة اللوتو، سحب الحظ، الاعمال الاخرى ذات الصلة).

تتم عمليات الاحتيال، بعنوان الرسوم المتقدمة، عن طريق ارسال بريد الكتروني من قبل المحتالين، يقومون بموجبه إغرء ضحاياهم بوعود كاذبة بتقديم مدفوعات نقدية كبيرة لهم مقابل دفع مبلغ بسيط مُقدمًا كرسوم.

قد يبدو أن البريد الإلكتروني أو الخطاب من شركة أجنبية أو وكالة أو شركة يانصيب ستقوم بتحويل ملايين الدراهم إلى حسابك المصرفي، وفي بعض الأحيان يبدو أن البريد الإلكتروني يأتي من مسؤول تنفيذي كبير في بنكٍ ما.

سوف تطلب منك هذه الرسالة أو الرسالة الإلكترونية التي تتلقاها عن فوزك بمبلغ نقدي كبير، وعليك الاستجابة بسرعة أو تفقد هذه الفرصة النادرة. يُطلب منك عادةً دفع بعض الرسوم مقابل تكاليف التأمين، أو الضرائب الحكومية، أو الرسوم المصرفية، أو الرسوم القانونية، أو رسوم البريد السريع لتحويل تلك الجائزة الكبيرة لك. قد يُقدّم المحتالون أيضًا نسخًا من مستندات أو شيكات مزورة "كدليل على إن تلك الجائزة الوهمية هي حقيقة".  في بعض الأحيان، يُطلب منك أيضًا تقديم صورة عن بياناتك الشخصية وحسابك المصرف "لإثبات" هويتك، وإنك انت الفائز الحقيقي الذي سيم نقل او تحويل الجائز إليه، إن مثل هكذا عمل احتيالي، قد تم تعريفه بعنوان "دفع رسوم زهيدة مقدماً للحصول على جائزة وهمية كبيرة".

من وقت لآخر ، يستخدم المحتالون طرق عمل بأشكال مختلفة، مثل الادعاء بأنك:  ربحت اليانصيب ، أو حصلت على ميراث لم يكن بالحسبان،أو ربحت في لعبة الوتو، أو تم اختيار اسمك عند السحب على الحظ. كما يقدمون مثل تلك الجوائز من خلال  أسماء كبريات المؤسسات المعروفة، والبنوك المرموقة، والمؤسسات المالية المعروفة، لمحاولة اقناع الضحية بأن هذه الجائزة حقيقة، وبالتالي سلب اموالهم بطرقهم الاحتيالية.

يجني هؤلاء المحتالون المال عن طريق جمع "الرسوم" بعناوين مختلفة. وكلما سألتهم أين وصلت الجائزة، أخذوا بالمماطلة في سرد الأكاذيب، لكسب مزيدٍ من الوقت والمال منك. وبالتالي يمكنهم أيضًا استخدام بياناتك المصرفية الشخصية لسرقة اموالك من حسابك بدل من أن تصلك اموال الجائزة المزعومة منهم إليك.. فكن على حذر!.

لقد كانت هذه الحيل موجودة منذ عدة سنوات، لكن للأسف، ما زال المجرمون يواصلون جهودهم للاحتيال على الناس. إن استخدام الإنترنت هو مجرد وسيلة أخرى يستخدمها المجرمون، خاصة أنه جعل من الأسهل عليهم الوصول إلى أعداد كبيرة من الضحايا المحتملين في جميع أنحاء العالم. لكن أفضل طريقة للدفاع عن أنفسنا، هي أن نكون أكثر انتباهاً بفهم واتباع بعض الاجراءت البسيطة التالية:


تحذيرات

 قد تستلم الرسائل التالية:

  • بريد إلكتروني غير موثوق به، أو رسائل مستلمة من أي شركة أو مؤسسة لم تتعامل معها سابقاً.
  • رسالة ألحاح من المحتالين يدونون فيها مواعيد نهائية صارمة، وشروط أخرى  مثل:  إن عدم الاستجابة والرد علينا، يمكن أن يؤدي إلى مصادرة أو فقدان المكاسب. وبالتالي، فإن مثل ذاك الألحاح يمنعك من التفكير في إتخاذ الموقف الصحيح بطريقة عقلانية.
  • يُطلب منك إرسال أو تحويل "رسوم نقدية بسيطة" أو بيانات حسابك المصرفي للحصول على جائزتك.
  • يُطلب منك تقديم بياناتك الشخصية مع بيانات حصابك المصرفي.
  • يتم تزويدك في مثل تلك الرسائل، برقم صندوق بريد (PO) أو عنوان بريد إلكتروني (مزود خدمة بريد إلكتروني مجاني) أو رقم هاتف متحرك كنقطة اتصال.

 

 تدابير الحماية التي يتوجب عليك إتباعها

  • لا تفترض أن عنوان البريد الإلكتروني للمرسل أصلي. غالبًا ما يستخدم المحتالون حسابًا في مزود بريد إلكتروني مجاني، حيث يمكنك معرفة ذلك  من خلال مراجعة "خصائص" العنوان.
  • لا تدفع أي أموال أو رسوم للمطالبة بأموال الجائزة.
  • لا تفتح أبدًا رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة أو غير المرغوب فيها (البريد العشوائي)، واحذفها دائمًا.
  • لا تضغط على أي روابط في البريد الإلكتروني العشوائي، أو تفتح أي ملفات مرفقة بها.
  • لا ترد على بريد إلكتروني غير مرغوب فيه، ولا تضغط على أي خاصية "إلغاء الاشتراك".
  • عدم الاتصال برقم الهاتف الوارد في البريد الإلكتروني أو الرسالة. - في حالة تقديم رقم هاتف أو رقم حساب أو عنوان في البريد الإلكتروني، يجب إرسال التفاصيل إلى سلطات تنفيذ القانون.
  • إذا كان البريد يزعم أنه من البنك، يرجى مراجعة خدمة عملاء البنك قبل التصرف على البريد.
  • إذا كنت قد دفعت مبلغًا ماليًا، فأبلغ عن المسألة إلى مركز الشرطة المحلي.
  • استخدم الحس السليم وثق في غرائزك - إذا كان هناك شيء يبدو جميلاً  بدرجة يصعب تصديقه، فمن المحتمل أن يكون هذا الأمر فعلاً هو مما يصعب تصديقه.

 

الاحتيال عبر الشبكات الاجتماعية

مع تزايد عدد الأشخاص الذين ينضمون إلى شبكات التواصل الاجتماعي، كان هناك خطر متزايد للهندسة الاجتماعية، وهو شكل من أشكال سرقة الهوية حيث يجمع اللصوص المعلومات الشخصية من الأقسام المتوفرة من مواقع شبكات التواصل الاجتماعي. من خلال اتخاذ الاحتياطات التالية، يمكنك حماية نفسك ضد الاحتيال المترصد بك نتيجة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي:

  • استخدم بريدًا إلكترونيًا منفصلاً لمواقع شبكات التواصل الاجتماعي - حيث إن مثل تلك المواقع، قد تستخدم عنوان بريدك الإلكتروني لتحديد هويتك.
  • لا تستخدم نفس اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى مواقع شبكات التواصل الاجتماعية التي تستخدمها للوصول إلى حساباتك لدى البنك العربي المتحد.
  • لا تقم أبدًا بمشاركة المعلومات الشخصية مثل: User IDs و PINs وأرقام الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • أنشئ اسمًا للعامة لا يكشف الكثير عنك.
  • كن حذرا أثناء النقر على الروابط. حتى إذا ظهرت الرسالة من صديق، فاتصل بالمرسل مباشرةً للتأكد من صحتها.
  • قم بنشر المعلومات التي لا يضُرك إفشاؤها، واعتبر المعلومات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي عامة ودائمة.
  • استخدم إعدادات الخصوصية للحد من الوصول إلى المعلومات الخاصة بك.
  • لا تقم ابداً بتضمين مواقع التواصل الاجتماعي تلك أي بيانات شخصية عنك، التي قد تُمكّن المحتالين من الوصول إليها والإستيلا عليها، مثل: عنوانك، رقم الهاتف، وحتى اي معلومات عن وظيفتك.
  • استخدم كلمة مرور فريدة لكل من مواقع شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. تأكد من أنها لا تطابق كلمات المرور المستخدمة في الأنشطة المصرفية والأنشطة الأخرى ذات الصلة.

 

البرمجيات الضارة

كيف تحمي نفسك من البرامج  أو البرمجيات الضارة؟

  • تأكد دائمًا من تثبيت آخر تحديثات نظام التشغيل على الكمبيوتر الخاص بك. يمكن أيضًا ضبط نظام تشغيل الكمبيوتر الخاص بك للتحقق من آخر التحديثات تلقائيًا وتثبيتها على الفور.
  • تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من متصفح الإنترنت الخاص بك (Internet Explorer ، و Firefox ، وما إلى ذلك) ؛ كن حذرا من الإصدارات التجريبية والاختبارية، على الرغم من أن مثل تلك البرمجيات، تكون مُعرّفة بأنها قيد التجريب ولم يتم اختبارها بشكلٍ تام بعد.
  • تأكد من تعيين مستوى الأمان الخاص بالمتصفح بدرجة كافية. يمكنك التحقق من ذلك في خيارات المتصفح الخاص بك، تحت عنوان "الأمن".
  • إذا كنت تعمل لاسلكيًا (عبر اتصال Wi-Fi)، فتأكد من أن الاتصال آمن (على سبيل المثال، باستخدام كلمة مرور).
  • إذا كنت تعمل على شبكة محلية (أجهزة كمبيوتر متعددة على نفس اتصال الإنترنت)، فتأكد من أن هذه الشبكة آمنة بما فيه الكفاية.
  • قم بتثبيت جميع برامج الحماية الضرورية، مثل برامج مكافحة الفيروسات وجدران الحماية ومرشحات البريد العشوائي وبرامج مكافحة البرامج الضارة.
  • قم بفحص الكمبيوتر الخاص بك بانتظام باستخدام برنامج الأمان الخاص بك.

الإبلاغ عن عملية احتيال

  • من المهم أن تراقب نشاط حسابك بشكل متكرر للمساعدة في حماية نفسك من الاحتيال.
  • في حالة وجود أي احتيال غير مصرح أو مشتبه به يرجى إرسال بريد الكتروني إلى
    09fraud@uab.ae
    أوالإتصال على 800474.
  • يجب إبلاغ البنك بالحادث في غضون 30 يوماً من حدوثه.
  • سيقوم البنك بالتحقيق في الحادث، و قد يستغرق استكمال التحقيق ما يصل إلى 30 يوماً من تاريخ الإبلاغ عن الحادث.
  • سيتم مشاركة نتائج التحقيق معك، في حالة وجود إهمال من جانبك، تبقى مسوؤلاً عن سداد الرصيد المستحق.

تحدث الينا اليوم

يمكنك الوصول إلينا بإستخدام أي من الأرقام التالية

الرقم المجاني

800474

من خارج الإمارات

5987332 6 971

الرقم المجاني لخدمة صدارة

72 32 72 800

الرقم المجاني لخدمة صدارة من خارج الإمارات

5987332 6 971

welcome to UAB live
Please give us a few details and allow us to help you better
captcha